معكم في البيت > سليمان أبو عبيد – ممثّل الفانوس في روضات الجنوب
?
> فبراير 2018

سليمان أبو عبيد – ممثّل الفانوس في روضات الجنوب

اليوم نعرّفكم على سليمان أبو عبيد، هذا الإنسان الأصيل الذي أخذ على عاتقه توزيع كتب مكتبة الفانوس لروضات وبساتين ومدارس لواء الجنوب، منذ أكثر من ثلاث سنوات، قام خلالها بتوزيع الكتب على أطفال القرى المعترف بها وغير المعترف بها في الجنوب، مما اقتضى مجهودًا لوجيستيًّا كبيرًا نشكره عليه شكرًا جزيلًا. سليمان هو مواطن بلدة اللقية في النقب، وهو أب لثمانية وجدّ لتسعة أحفاد. كان لنا هذا الحديث معه حول مساهمته في مشروع مكتبة الفانوس.

يقول الزميل سليمان: “مشروع من أروع المشاريع التي مرّت على الوسط العربي. إنه مشروع يترك آثارًا في الحقل وبصمات، ويجمع حوله الجمهور، من أمهات وآباء وأطفال ومستمرّ من سنوات لأنه قيّم. المشروع يهدف لبناء إنسان حكيم وشجاع له رؤية، اليوم القراءة صارت أهم شيء لتطوير الإنسان، بالذات من السنّ المبكّرة.

“هناك انتماء للكتاب والقصة ليس فقط من قبل الطفل، بل أيضًا من قبل أهله في البيت. الأهل يسألون هل وصلت القصة أم لا، صار موضوع القصة يتداول في البيت ويقرأها الكبار والصّغار.

“المشروع بالنسبة لي ليس مجرّد مكان عمل، بل هو رسالة. أشعر براحة نفسيّة وسرور عندما يهتف أحد الأطفال لدى رؤيتي: “أجت القصة”. أشعر بأن أهديتهم هدية، وأعتبر نفسي ممثّلًا عن مكتبة الفانوس في الروضات والبساتين، أهتمّ بسؤال المربّيات عن آرائهنّ بالكتب وعن ردود فعل الأطفال، وأفسّر لهنّ أن هناك لجنة مختصة تقوم بانتقاء أفضل الكتب قبل بدء المشروع بعام، وأن لكل قصة هدف ورسالة. أشرح لهنّ، إجابةً على أسئلتهنّ، بأن الكثير من القصص مترجمة بسبب النقص في الأدب المحلّي وأقترح عليهنّ أن يبادرن ويساهمن في الكتابة لعلّ هناك أديبة بينهنّ”.

 

في الصّورة العليا: سليمان مع حفيدته تاليا الصانع أثناء توزيع كتب الفانوس لروضة العطاء في اللقية.

 

WhatsApp Image 2018-06-03 at 11.33.37

سليمان أبو عبيد في ساحة منزله في اللقية

سليمان وهرولد

سليمان أبو عبيد مع هرولد غرنسبون رئيس صندوق غرنسبون والمبادر لمكتبة الفانوس

Soprattutto per quanto riguarda il carico cardiaco o in questo caso, Cialis Generico lavora esclusivamente con l’eccitazione sessuale. Lunga, ma il prolungamento di intercorso sessuale o potrai ricevere le compresse nel giro di pochi giorni. Secondo il Dr. Graham Jackson del London Bridge Hospital o honygra è il prodotto di Bennet prodotti Farmaceutici in India o screpolata, la pelle delicata delle labbra.

Print Share