?
> يونيو 2018

مئير بنحاس – أبو القصص يسعد أطفال الفانوس

اليوم سنعرّفكم على مئير بنحاس، صاحب شركة التوزيع “مئير هامهير” التي أخذت على عاتقها توزيع كتب مكتبة الفانوس في الوسط العربي منذ سنوات، في معظم أنحاء البلاد، كما يوزّع كتب “سفريات بيجاما” المشروع الموازي في الوسط اليهودي بالعبرية. مئير ليس مجرّد رئيس شركة، بل يقوم بنفسه بعمل التوزيع، ويجد في ذلك متعة كبيرة. خلال عمله اكتسب مئير بعض الكلمات باللغة العربية، وخاصة تحيّات الصباح والسلام عليكم، حتّى أنه يعرف أن يقول “يعطيك العافية” لمربّية الأطفال التي تستلم منه رزم الكتب في دالية الكرمل، والطيرة وجلجولية وجت وباقة الغربية.

يصف مئير عمله بأن قائم على الاحترام المتبادل، وأن البلدات العربية تحسن استقباله. بفضل هذا الاحترام، يقول مئير: “أنا أحبّ العمل في البلدات العربية، أكثر من العمل في المجتمع اليهودي. الأطفال يتراكضون نحوي وينادونني بالعربية “أبو القصص””، الأمر الذي يدخل السعادة إلى قلبي. في الوسط اليهودي أيضًا يفاجئني الأطفال أحيانًا بأغنية وعزف على الجيتار. الأطفال هم الأطفال في كلّ مكان، وأنا سعيد بأني أساهم في إدخال الفرحة لقلوبهم من خلال القصص الجميلة”.

في ختام هذه السنة الدراسية، نتقدّم بالشكر الجزيل لمئير وطاقم العاملين معه في القدس والمركز والشمال، ونتمنّى لهم التوفيق والاستمرار في إسعاد عشرات آلاف الأطفال.

في الصورة العليا: مئير بين ابنه عيدان شموئيل وابنته شانيل في منزله

 

مئير بنحاس يوزّع كتب مكتبة الفانوس بالعربية ومكتبة بيجاما بالعبرية

מאיר בגן אלמחבה

مئير في روضة المحبة في إحدى البلدات العربية

הבת של מאיר

ابنة مئير مع رزمة كتب قبل توزيعها

 

 

 

Print Share