من نحن > أين ينشط المشروع، وكيف يمكن الانضمام إليه؟

 

أين ينشط مشروع “مكتبة الفانوس”؟

يعمل هذا المشروع بمشاركة وزارة التّربية والتّعليم، وصندوق غرنسبون، وصندوق برايس، ويتمتع به ما يقرب من 90 ألف طفل وطفلة في روضات/ بساتين أطفال رسمية، تشرف عليها وزارة التربية والتعليم.

خلال السّنة الدراسية تتلقّى جميع الروضات والبساتين الرّسميّة في جميع البلدات العربية مجموعةٌ من الكتب النوعيّة المصوّرة، يستلم كلّ طفل نسخةً منها، وتُحفظ أخرى على رفوف مكتبة الرّوضة.

يشارك أيضًا في المشروع روضات وبساتين أطفال تابعة لجمعيّات أو مؤسّسات أو مدارس خاصّة (ما يُعرف بالأطر غير الرّسمية والمُعترف بها من الوزارة) بتكلفة سنويّة، مقدارها 70 شاقلاً. ننوّه إلى أنّ مشاركة الأطر الخاصّة اختياريّة.

ابتداءً من عام 2018 توسّع المشروع ليشمل الصّفوف الأولى والثّانية في جميع المدارس العربية الرّسميّة والأهليّة، ويحصل التلاميذ مجّانًا، على أربعة كتب عالية الجودة.

 

كيف يمكن الانضمام للمشروع؟

يمكن لكل جمعية أو مؤسسة الانضمام للمشروع في الروضات والبساتين، إذا استوفت المتطلّبات التّالية:

  •   إدارة روضات وبساتين أطفال في عمر 3-6 سنوات، حاصلة على اعتراف من وزارة التربية والتعليم.
  • دفع 70 شاقلا عن كلّ طفل، مقابل حصول الطّفل على 8 كتب قيّمة خلال العام الدراسي، شرط أن يشترك جميع الأطفال في الروضة/البستان بالمشروع.
  • تعبئة النموذج الإلكتروني التّالي https://goo.gl/GBFqOd . بعد إتمام تعبئته، يُرجى النقر على كلمة “submit” .

 

نرجو من المعنيّين بالمشاركة الاتّصال بنا على هاتف 6478555-03 ، أو الكتابة إلى   fanoos@hgf.org.il  للحصول على المعلومات الوافية.

 

 

 

PJ Israel