fbpx
ספרים ופעילויות

خُلد وزُغلول

يجد خلد الصّغير زغلولاً سقط من عشّه، فيقرّر أن يربّيه في قفص في البيت، رغم  نصيحة والديه بأن يطلقه. قصّة عن الحبّ، وصعوبة التّخلي أحيانًا عمّن نحبّ لمصلحته.

לפרטים נוספים

نسيت أجنحتي في البيت

تحاول الطّفلة أن تطير، لكنّها تكتشف أنّها نسيت "أجنحتها" في البيت؛ فتنطلق لتفتّش عن أجنحة جديدة بمساندة أبيها. قصّة تساند الطّفل في اكتشاف قدرات جديدة تساعده في ...

לפרטים נוספים

أين أذهب حين أغضب؟

ماذا يفعل قنديل البحر الصّغير حين يغضب؟ وكيف يتصرّف أفراد عائلته في لحظات غضبهم؟ كتابٌ يعطي شرعيّة للغضب وللتعبير عنه بطرقٍ مختلفة، ويدعم الطّفل في السيطرة عليه ...

לפרטים נוספים

أنا وماما

ماذا يفعل عنبر لوحده، وأمّه مشغولة ذلك اليوم، وهو المعتاد على أن يلعبا ويقوما بكثير من الأعمال معًا؟ قصّة تشجّع الطّفل على ابتكار طرقٍ للّعب.

לפרטים נוספים

لو كنت غيمة

"لو كنت غيمة لاستطعتُ أن أغيّر شكلي كلّما أردت..." تحكي لنا الغيمة عن أمنياتها، وتكشف لنا ما يحبّه الطّفل، وما يزعجه، وما يجعله سعيدًا.

לפרטים נוספים

الفراشات الثّلاث

حكاية أوروبية قديمة عن ثلاث فراشات صديقة تطلب من الزّهور الاحتماء بها من سيل المطر، وتأبى أن تفترق. قصّة عن الصّداقة والتّضامن في أوقات الشّدة.

לפרטים נוספים

أين ظلّي؟

لماذا يلاحقني ظلّي؟ ولماذا يقصر أحيانًا ويطول أحيانًا أخرى؟ حكاية عن ظاهرة تشغل الأطفال وتدخلهم إلى عالم مفاهيم علميّة.

לפרטים נוספים

تصبحون على خير يا صغار

حكاية تأخذ الطّفل إلى عالم النّوم، عبر إلقائه التّحية على صغار الحيوانات وهي تتهيّأ للنوم برفقة والديها.

לפרטים נוספים

على طرف لساني

"دوماً أنا هناكْ/لزينةِ الجدرانِ/لكنني أراكْ/إنْ جئتَ كيْ تراني..." فمن أنا؟ مجموعة من الأحاجي الشّعريّة المشوّقة في قالبٍ شعريّ جميل، تحثّ تفكير وخيال الطّفل.

לפרטים נוספים

غوريلاّ الصّغير

الكلّ أحبّ الغوريلاّ الصّغير حتّى حين تصرّف على نحوٍ شقيّ. لكن، في أحد الأيام حدث أمرٌ غريب؛ فقد بدأ الغوريلا يكبر، ويكبر...! كيف سيتعاملون معه الآن؟ حكاية حول الحبّ ...

לפרטים נוספים